نموذج مقابلة عمل بالعربية Fundamentals Explained

Wiki Article



إذا لم تتلقَ أي رد من الشخص الذي قابلك أو الشركة في الفترة المتفق عليها، يُنصح بإرسال بريد إلكتروني لمتابعة نتيجة المقابلة. يمكنك بدء البريد بالشكر لمن قابلك على اختيارك لإجراء المقابلة وتعبير عن سعادتك بالفرصة للتحدث معه.

إنَّ الحصول على وظيفة جيِّدة يحتاج دائمًا إلى تطوير العديد من المهارات؛ لذلك قمنا في موقع فرصة بكتابة العديد من المقالات التي تتعلق بكيفية تطوير المهارات المتعلقة بالعمل وتحسينها.

شرح معمق لقصة بارزة من أخباراليوم، لمساعدتك على فهم أهم الأحداث حولك وأثرها على حياتك

لذا أفضل شيءٍ يمكنك القيام به هو إيجاد أسئلة مقابلات شائعة، والإجابات التي يتطلع إليها الموظفِون.

يمكنك أن تقول مثلاً: "خلال خمس سنوات من الآن، أطمح لأن أحصل على فرصة لقيادة إحدى المشاريع الإبداعية والمهمة داخل الشركة.".

وتقول هيني، التي تعيش في برايتون ببريطانيا وتعمل كمرشدة سياحية بدوام جزئي، "إنها الطبيعة الخام فقط.

هذا النوع من المقابلات منتشر بشكل كبير أيضاً، حيث يتم التركيز بشكل أساسي على طرح سلسلة من الأسئلة المتعلقة بكفاءة المرشح وإنجازاته المهنية والأكاديمية، بدلاً من الأسئلة الشخصية.

ومن أجل مُساعدتك على التحضير لتقديم نفسك خلال المُقابلة الشخصية، نُجيب في هذا المقال على سؤال “كيف اقدم نفسي في مقابلة عمل؟” والطريقة الأمثل التي تُجيب بها على سؤال “عرّف نفسك”.

سيشمل ذلك بالتأكيد المتابعة مع المحاور والرد على الأسئلة الغير مُتوقعة ولعب “لعبة بينج بونج” بسلاسة.

على الرغم من أنَّ معرفة المعلومات الموجودة في السيرة الذاتية بشكلٍ كامل يُعَدُّ أمراً مهماً، إلَّا أنَّ حفظ تلك المعلومات من أولها إلى التحدث في مقابلة العمل آخرها ليس ضرورياً وهو عملٌ غبيٌّ سيجعلك تبدو كسولاً وغير مستعد.

"كل ما يريدون فعله [بالسياحة]، هو أمر جيد" يقول المرشد السياحي الأفغاني روح الله، الذي يشارك السياح السعداء صورة وجهه المبتسم عشرات المرات منذ أن بدأ قبل ثلاث سنوات في اصطحابهم في جولاتهم داخل البلد.

قرر طريقة لجذب الانتباه لبدء مقدمتك. فطر في طريقة إبداعية لبدء مقدمتك والتي ستساعد مقابليك بتذكرك. اختر شيئًا تناسب ماهيتك. على سبيل المثال: إذا كنت تحب القراءة، يمكنك البدء بتحديد بعض الشخصيات الأدبية المشهورة ثم اشرع في شرح السبب عن طريق إدراج قائمة مهاراتك.

لا تتذمّر من رئيسك السابق أو تقوم بذمّه. يجب تجنّب الإدلاء بتعليقات ساخطة حول زملاء العمل، أو الرؤساء السابقين، أو أي وظيفة أخرى بشكل عام.

هذا يجعل هذا النوع من المقابلات تحدياً أكبر مقارنة بالأنواع الأخرى.

Report this wiki page